وفد بعثة الهلال الأحمر يطلع على الوضع الصحي في مستشفيات تعز

 وفد بعثة الهلال الأحمر يطلع على الوضع الصحي في مستشفيات تعز
 وفد بعثة الهلال الأحمر يطلع على الوضع الصحي في مستشفيات تعز

التقى  وكيل  اول لمحافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي ووكيله لشؤون الصحية الدكتورة ايلان عبدالحق  و فد بعثة الهلال الأحمر التركي برئاسة السيد محمد سنجر والوفد المرافق له والذي يزور المحافظة بهدف   لإطلاع على الوضع الصحي في مستشفيات تعز  .

حيث قام الوفد التركي عقب وصوله إلى تعز ،  بزيارة المستشفى الجمهوري الثورةو لعسكريا ومنطقة الجحملية  والحوض ، مطلعاً على حجم الأضرار التي تعرض له المستشفيات  جراء الحرب التي شنتها مليشيات الإنقلابين على محافظة تعز ومرافقها ومؤسساتها .

وأوضح مسؤول البعثة السيد محمد سنجر أن وفد الهلال الأحمر التركي سيلتقي بقيادة السلطة المحلية للتنسيق في دعم عدد من المشاريع الخدمية في المحافظة كما سيقوم بزيارات ميدانية لعدد من المستشفيات والمؤسسات الحكومية والمناطق المتضررة والرفع للحكومة التركية للمساهمة في إعادة تأهيلها .

وستواصل يوم غدٍ بعثة الهلال الأحمر التركي عقب لقائها بقيادة السلطة المحلية بزيارات إلى عدد من المستشفيات للإطلاع على اوضاعها واحتياجاتها من اجل اعداد تقرير متكامل عن الاحتياجات والرفع بتقرير متكامل للحكومة التركية بهدف الإسهام في إصلاحها وإعادة الإعمار .

من جانبه اكد الأستاذ نبيل جامل مدير عام مكتب  التخطيط والتعاون الدولي في المحافظة إلى قيام مكتب  التخطيط منذ فترة بالتنسيق والتواصل مع معظم المنظمات الدولية ، ومنها الهلال الأحمر التركي من أجل  زيارة  تعز والإطلاع عن قرب عن الوضع الإنساني التي تعيشه محافظة تعز بسبب الحرب والحصار التي فرضتها عليها مليشيات الإنقلابيين منذ اربعة اعوام .

واكد جامل ، بأن تعز ستستقبل ايضاً يوم غدٍ إلى جانب بعثة الهلال الأحمر التركي ، منسقين برنامج الغذاء العالمي ، إضافة الى العديد من المنظمان الدولية التي تم التنسيق معها لزيارة تعز في الايام القادمة .

رافق البعثة التركية في زيارتها إلى جانب مدير عام مكتب التخطيط ، كلأ من الدكتور نشوان الحسام نائب رئيس الهئية العامة لمستشفى الثورة العام بتعز ، والعميد عبده البحيري مدير شعبة الإستخبارات بتعز ، والأخ سند راوح ، مستشار محافظة تعز لشؤون المنظمات .

لاتنسى مشاركة:  وفد بعثة الهلال الأحمر يطلع على الوضع الصحي في مستشفيات تعز على الشبكات الاجتماعية.